العدلية – الاتحاد العام للنقابات:
شارك الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، في المؤتمر 43 للاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، الذي انطلقت فعالياته في صوفيا في بلغاريا، ابتداء من 10 أغسطس 2014، تحت شعار: “من الأزمة العالمية الى العدالة العالمية عمال النقل يعاودون النضال”، وسوف يختتم المؤتمر في 16 من الشهر نفسه.
وشارك الاتحاد العام للنقابات، عبر كلٍّ من: سلمان السعد الامين العام المساعد للأنشطة والمشاريع، وشكري حسن عبدالله  رئيس نقابة DHL.
وتميزت أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة رئيسة اتحاد النقل البلغاري، التي رحبت بالمؤتمرين الذين يمثلون 116 دولة، واستعرضت في كلمتها، حسب مصدر من الاتحاد العام للنقابات، عن مختلف الأحداث النقابية والدولية، ومؤكدة أن كل المشاركين ساعدوا على جعل الحلم حقيقة حيث قدمت رئيس الوزراء البلغاري، الذي أكد للحضور على أنه من المهم جدًا أن الـITF يدعم المنظمات الداعية للسلام والعدالة الاجتماعية، وأن شعار المؤتمر هو دليل على ذلك الاستعداد .
ودعت رئيسة الاتحاد الدولي للنقابات شاران برو، من خلال كلمتها، إلى الكفاح من أجل تحديد الأجور وعمل لائق للعمال والعاملات، ووعدت بالعمل المشترك ضد العمل القسري، كما أدانت جرائم الحرب البشعة التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلة : إن “استهداف المدنيين هو ضد القانون الدولي”. ودعت إلى وقف القتل وإنهاء الحصار.
وتناول بعدها كلمة المدير العام لمنظمة العمل الدولية، الذي أعرب عن أطيب التمنيات من منظمة العمل الدولية من أجل نجاح عمل الـITF في طليعة الأممية النقابية. وتحدث أيضا عن الأزمة العالمية الناجمة عن العجز والفائض في الأسواق المالية .
وعرفت الكلمة الأخيرة لرئيس الـITF ، تصريحا قائلا : “كل ما نقوم به هو ضروري لنوعية الحياة البشرية، نحن في كل مكان ونطالب بالعدالة”.
وبعد عرض شريط مثير، يوثق لما شهده العالم، في السنوات الأربع الماضية 2010 – 2014، من انتفاضات ضد الظلم وكيف أن زيادة الوعي حديثا أدى إلى التشكيك في قوة الشركات، في نظام لا يخدم الأشخاص، أعلن رئيس الاتحاد الدولي لعمال النقل عن افتتاح المؤتمر 43.
ويضم الوفد البحريني سلمان السعد الامين العام المساعد للأنشطة والمشاريع، وشكري حسن عبدالله  رئيس نقابة DHL.
 

الوسط – محرر الشئون المحلية

أصدر وزير العمل جميل حميدان قراراً بتشكيل وتحديد اختصاصات اللجنة التنفيذية لمشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين (2)، وذلك في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها وزارة العمل للاستفادة من الطاقات الشبابية الوطنية لتساهم في النهضة التنموية في عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

 

كتبت مقالا قبل مدة أشيد فيه بحنكة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله في رفضه توقيع الاتفاقية الثلاثية التكميلية المشبوهة لإنهاء ملف المفصولين مع منظمة العمل الدولية، التي تعتبر دعما واضحا للمؤامرة الانقلابية ضد البحرين من خلال السيطرة على قرارات الدولة وتقييد مسارها نحو الإصلاح.

حصر قسم مسابقات ومعلومات الوظائف بوزارة التربية والتعليم الترشح لوظيفة معلم أول في تخصصات التربية الإسلامية واللغتين العربية والإنجليزية والمواد الاجتماعية والعلوم ونظام معلم الفصل، على أن يكون المتقدم للشاغر شاغلاً وظيفة معلم بالوزارة لمدة لا تقل عن خمس سنوات كحد أدنى.

بناء على قرار مجلس الوزراء بتكليف وزارة العمل الشروع في تنفيذ “مشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين(2)”، أصدر وزير العمل جميل حميدان قراراً بتشكيل وتحديد اختصاصات اللجنة التنفيذية لمشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين(2)، وذلك في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها وزارة العمل للاستفادة من الطاقات الشبابية الوطنية لتساهم في النهضة التنموية في هذا العهد الزاهر لعاهل البلاد.

كشفت الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري عن أن عدد التوصيات الختامية على التقريرين الأول والثاني في 2008 بشأن اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة “السيداو”، بلغت 24 توصية و7 نقاط إيجابية، في حين بلغت الملاحظات الختامية على التقرير الثالث في العام 2014، 15 توصية و9 نقاط إيجابية.

بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر بتكليف وزارة العمل الشروع في تنفيذ «مشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين (2)»، أصدر وزير العمل السيد جميل بن محمد علي حميدان قراراً بتشكيل وتحديد اختصاصات اللجنة التنفيذية لمشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين(2)، في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها وزارة العمل للاستفادة من الطاقات الشبابية الوطنية لتسهم في النهضة التنموية في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى.

Link1 | Link2 | Link3

Copyright © 2014. All Rights Reserved.