الوسط – محرر الشئون المحلية

أصدر وزير العمل جميل حميدان قراراً بتشكيل وتحديد اختصاصات اللجنة التنفيذية لمشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين (2)، وذلك في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها وزارة العمل للاستفادة من الطاقات الشبابية الوطنية لتساهم في النهضة التنموية في عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

 

كتبت مقالا قبل مدة أشيد فيه بحنكة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله في رفضه توقيع الاتفاقية الثلاثية التكميلية المشبوهة لإنهاء ملف المفصولين مع منظمة العمل الدولية، التي تعتبر دعما واضحا للمؤامرة الانقلابية ضد البحرين من خلال السيطرة على قرارات الدولة وتقييد مسارها نحو الإصلاح.

حصر قسم مسابقات ومعلومات الوظائف بوزارة التربية والتعليم الترشح لوظيفة معلم أول في تخصصات التربية الإسلامية واللغتين العربية والإنجليزية والمواد الاجتماعية والعلوم ونظام معلم الفصل، على أن يكون المتقدم للشاغر شاغلاً وظيفة معلم بالوزارة لمدة لا تقل عن خمس سنوات كحد أدنى.

بناء على قرار مجلس الوزراء بتكليف وزارة العمل الشروع في تنفيذ “مشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين(2)”، أصدر وزير العمل جميل حميدان قراراً بتشكيل وتحديد اختصاصات اللجنة التنفيذية لمشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين(2)، وذلك في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها وزارة العمل للاستفادة من الطاقات الشبابية الوطنية لتساهم في النهضة التنموية في هذا العهد الزاهر لعاهل البلاد.

كشفت الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري عن أن عدد التوصيات الختامية على التقريرين الأول والثاني في 2008 بشأن اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة “السيداو”، بلغت 24 توصية و7 نقاط إيجابية، في حين بلغت الملاحظات الختامية على التقرير الثالث في العام 2014، 15 توصية و9 نقاط إيجابية.

بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر بتكليف وزارة العمل الشروع في تنفيذ «مشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين (2)»، أصدر وزير العمل السيد جميل بن محمد علي حميدان قراراً بتشكيل وتحديد اختصاصات اللجنة التنفيذية لمشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين(2)، في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها وزارة العمل للاستفادة من الطاقات الشبابية الوطنية لتسهم في النهضة التنموية في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى.

صوت المنامة – خاص

تواترت أنباء عن قيام قوات أمنية صباح اليوم الأربعاء باعتقال النقابي بشركة نفط البحرين (بابكو) عبدالرضا عليوات من منزله صباح اليوم.
ومن جانبه، قال مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان سيديوسف المحافظة اليوم الأربعاء إن السلطات الأمنية اعتقلت 11 مواطناً فجر اليوم دون إذن قضائي في العكر، النويدرات، سند، باربار القرية وبني جمرة”.
صوت المنامة – يوم الأربعاء الموافق  ١٢  مارس  ٢٠١٤

الوسط – محرر الشئون المحلية

قال بيان صادر عن وزارة العمل، أمس الاثنين (10 مارس / آذار 2014): «إن مملكة البحرين رفعت أمس (الاثنين) طلباً مشتركاً إلى منظمة العمل الدولية لشطب وإلغاء الشكوى المقدمة ضد حكومة مملكة البحرين، والمعروضة على أعمال الدورة القادمة لمجلس إدارة المنظمة المقرر عقدها في النصف الثاني من شهر مارس الجاري في مدينة جنيف بسويسرا».

Link1 | Link2 | Link3

Copyright © 2014. All Rights Reserved.