الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

Close

اتفاقية عقد عمل جماعي بين شركة «تيرمينالز» ونقابة الشركة

تعطي التأمين الصحي للموظف وعائلته
تم أمس الأحد بمبنى وزارة العمل إبرام اتفاقية لعقد عمل جماعي جديد بين إدارة شركة اي بي إم تيرمينالز البحرين ونقابة عمال موظفي الموانئ، حيث وقّعها نيابة عن الشركة مدير عام الموارد البشرية السيدة ليلى السامرائي، وعن النقابة نائب رئيس مجلس إدارة النقابة السيد سلمان السعد، وعضو مجلس إدارة النقابة السيد حسن يوسف محمود. وقد اعتمد تسجيل هذه الاتفاقية الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل الدكتور محمد علي الأنصاري.
وقد حضر مناسبة التوقيع مديرة إدارة العلاقات العمالية بوزارة العمل الشيخة حنان بنت حسن آل خليفة، ورئيس اللجنة الاجتماعية للفريق التفاوضي بنقابة عمال موظفي الموانئ السيد شكري سرحان.
وبهذه المناسبة أعرب الأنصاري عن سعادته بالعلاقة الايجابية والناضجة بين إدارة الشركة والنقابة، مما أثمر عن توقيع هذا العقد الجماعي الذي يعد الأول في مملكة البحرين منذ صدور القانون رقم (36) لسنة 2012 بإصدار قانون العمل في القطاع الأهلي، لافتاً إلى أن ذلك يعطي مؤشراً إيجابياً على أن أطراف الإنتاج الثلاثة تسير على الطريق الصحيح نحو علاقة أكثر تكاملية من شأنها أن تسهم في تعزيز المكتسبات العمالية التي حققتها مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، منوهاً بجهود الطرفين للوصول إلى هذا الاتفاق والعلاقة الايجابية والمثمرة بينهما، وهو انجاز ونموذج، آملاً من بقية الشركات والنقابات أن تحذوا حذوه.
وأعرب ممثلو الشركة والنقابة عن شكرهم لدعم وزارة العمل لهذا الاتفاق العقدي، ومساندتهم للوصول إلى هذه التفاهمات والاتفاقات التي تصب في مصلحة العمال بشكل أساسي، حيث إن هذه الاتفاقية تأتي لتقدم مزايا إضافية عن الاتفاقية السابقة، في إطار السعي المشترك بين الطرفين لتحقيق بيئة عمل مثالية للعاملين بالشركة تسهم في تعزيز الإنتاجية.
وتركز الاتفاقية على التزام الشركة بصحة وسلامة موظفيها من خلال الاستباقية في تقييم المخاطر والتخفيف من حدتها، وزيادة الوعي بالسلامة المهنية، والعمل على إنجاح البرامج المتعلقة بذلك، وتقيد الجميع بأنظمة الصحة والسلامة المهنية التي تضعها الشركة وفقاً للضوابط المتبعة.
كما تنص الاتفاقية على تغطية نسبة الـ 1% من استقطاع التأمين ضد التعطل نيابة عن الموظف طوال فترة سريان هذه الاتفاقية التي تستمر من 6 إبريل 2014 حتى 5 إبريل 2017م، كما أن الموظفين سيحصلون على عدة مزايا إضافية كالتأمين الصحي لهم ولعائلاتهم، والحصول على البرامج التدريبية التي تساعد في تطوير الأداء والإنتاجية، وتحسين العلاوات السنوية.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣٠٧٩  – الأحد الموافق  ١٣  يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ١١  ربيع الأول ١٤٣٥ه
اتفاقية

Image Gallery

,