الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

Close

بين “تمكين” و “بتلكو” .. اتفاقية لتنمية مهارات 70 جامعيًا في قطاع الاتصالات

المنامة – تمكين:

 أعلنت “تمكين” و”بتلكو” توقيع اتفاقية لتدشين مشروع تدريب داخلي (internship) يتم من خلاله تدريب 70 بحرينيا جامعيا خلال 5 سنوات من تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات والهندسة الكهربائية والإلكترونية في “بتلكو” ومنحهم خبرة عملية في مجال الاتصالات، وذلك في سياق جهود “تمكين” لتنمية مهارات وقدرات البحرينيين في شتى مجالات القطاع الخاص.
حضر مراسم التوقيع كل من رئيس مجلس إدارة “تمكين” والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التنفيذي لـ “بتلكو” البحرين راشد عبدالله، وعدد من كبار المسؤولين من الطرفين.
ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذا المشروع الرائد في أواخر شهر يناير الجاري، وتقوم “تمكين” من خلاله بتغطية كلفة تدريب الخريجين الـ 70 بكلفة 168 ألف دينار بحريني في “بتلكو” بواقع سنة كاملة من التدريب المكثف لكل دفعة، ويشمل ذلك عدة جوانب عملية ونظرية مثل التدريب على رأس العمل (on-the-job training) وحصص تدريبية في الصفوف لمنح المتدربين فترة كافية ليكتسبوا الخبرة والمهارات المطلوبة.
وتعليقا على هذه الاتفاقية، صرح رئيس مجلس إدارة “تمكين” القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بالقول: “تمثل هذه الاتفاقية نموذجا للتعاون المثمر القائم بين “تمكين” وشركات القطاع الخاص لطرح برامج نوعية تخدم احتياجات القطاعات المختلفة من كوادر بحرينية مؤهلة وماهرة من جهة، وتوفر الفرص للبحرينيين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني من جهة أخرى”.
وأكد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في هذا السياق أن باب “تمكين” مفتوح أمام جميع الشركات لتلقي اقتراحاتها ومناقشة أوجه التعاون المحتملة بما يلبي أهداف “تمكين” الاستراتيجية واحتياجات القطاع الخاص.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ “بتلكو” راشد عبدالله: “إن هذه الاتفاقية تتماشى مع سياسة الشركة في تطوير الكوادر الوطنية في قطاع الاتصالات لكي يكون الموظف البحريني هو الخيار الاول لأصحاب الاعمال. وانطلاقاً من مكانتنا الرائدة في قطاع الاتصالات، نؤكد التزامنا التام بدعم البرامج التي تعمل على تطوير هذا القطاع الحيوي في مملكة البحرين”.
جريدة البلاد  – العدد  ١٩٢٨ –  يوم الجمعة الموافق  ٢٤ يناير  ٢٠١٤
اتفاقية

Image Gallery

,