الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

Close

حميدان يصدر قراراً بتشكيل اللجنة التنفيذية لـ «توظيف البحرينيين»… والدوسري رئيساً

الوسط – محرر الشئون المحلية

أصدر وزير العمل جميل حميدان قراراً بتشكيل وتحديد اختصاصات اللجنة التنفيذية لمشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين (2)، وذلك في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها وزارة العمل للاستفادة من الطاقات الشبابية الوطنية لتساهم في النهضة التنموية في عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
ويأتي هذا المشروع في إطار تنفيذ سياسة الحكومة بطرح العديد من المبادرات والمشاريع التي توفر العيش الكريم للمواطنين، وخصوصاً ما يتعلق منها باستثمار طاقات الشباب الباحث عن عمل ومساعدتهم على المشاركة في نهضة مملكة البحرين، وذلك بعد تأهيلهم مهنياً وتوفير الحوافز المادية والفنية المشجعة لهم، ومنح الكفاءات المؤهلة منهم فرصاً وظيفية مجزية في منشآت القطاع الخاص.
ويستهدف المشروع الذي أطلقه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ (9 مارس/ آذار 2014)، تدريب وتوظيف 10 آلاف باحث عن عمل لعامي 2014-2015، منهم 4000 مواطن من حملة البكالوريوس، و2000 مواطن من حملة الدبلوما، إضافة إلى 4000 من حملة الثانوية العامة وأقل. ووافق المجلس على خطة تمويل المشروع بكلفة 13 مليون دينار بحريني للعام الأول من المشروع.
وجاء في قرار وزير العمل انه تسند لوكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري رئاسة اللجنة المعنية، والتي تختص بتنفيذ خطة المشروع الوطني لتأهيل وتوظيف البحرينيين الباحثين عن عمل من حملة الشهادات الجامعية، والدبلوم، والثانوية العامة أو ما دون ذلك، وفقاً للخطة الموضوعة من قبل وزارة العمل بهذا الشأن، فضلاً عن توجيهات مجلس الوزراء في قراره بالموافقة على إطلاق المشروع.
وتتمثل مهمات اللجنة في وضع الخطط والبرامج التنفيذية والإشراف على حسن تنفيذها بحسب الجدول الزمني المعد للمشروع، إضافة إلى وضع برامج التدريب والتأهيل والدعم المالي وفقاً لخطة العمل المقررة. كما تقوم اللجنة بمتابعة عملية توظيف الباحثين عن العمل ممن يشملهم المشروع ومعالجة أي صعوبات قد تواجههم بهدف ضمان استمرارهم في العمل.
جريدة الوسط – العدد  ٤٢٠٤ – يوم الأربعاء الموافق  ١٢  مارس  ٢٠١٤

Image Gallery

,