الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

Close

الاتحاد العام ..يشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي لعمال النقل ٢٠١٤

العدلية – الاتحاد العام للنقابات:
شارك الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، في المؤتمر 43 للاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، الذي انطلقت فعالياته في صوفيا في بلغاريا، ابتداء من 10 أغسطس 2014، تحت شعار: “من الأزمة العالمية الى العدالة العالمية عمال النقل يعاودون النضال”، وسوف يختتم المؤتمر في 16 من الشهر نفسه.
وشارك الاتحاد العام للنقابات، عبر كلٍّ من: سلمان السعد الامين العام المساعد للأنشطة والمشاريع، وشكري حسن عبدالله  رئيس نقابة DHL.
وتميزت أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة رئيسة اتحاد النقل البلغاري، التي رحبت بالمؤتمرين الذين يمثلون 116 دولة، واستعرضت في كلمتها، حسب مصدر من الاتحاد العام للنقابات، عن مختلف الأحداث النقابية والدولية، ومؤكدة أن كل المشاركين ساعدوا على جعل الحلم حقيقة حيث قدمت رئيس الوزراء البلغاري، الذي أكد للحضور على أنه من المهم جدًا أن الـITF يدعم المنظمات الداعية للسلام والعدالة الاجتماعية، وأن شعار المؤتمر هو دليل على ذلك الاستعداد .
ودعت رئيسة الاتحاد الدولي للنقابات شاران برو، من خلال كلمتها، إلى الكفاح من أجل تحديد الأجور وعمل لائق للعمال والعاملات، ووعدت بالعمل المشترك ضد العمل القسري، كما أدانت جرائم الحرب البشعة التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلة : إن “استهداف المدنيين هو ضد القانون الدولي”. ودعت إلى وقف القتل وإنهاء الحصار.
وتناول بعدها كلمة المدير العام لمنظمة العمل الدولية، الذي أعرب عن أطيب التمنيات من منظمة العمل الدولية من أجل نجاح عمل الـITF في طليعة الأممية النقابية. وتحدث أيضا عن الأزمة العالمية الناجمة عن العجز والفائض في الأسواق المالية .
وعرفت الكلمة الأخيرة لرئيس الـITF ، تصريحا قائلا : “كل ما نقوم به هو ضروري لنوعية الحياة البشرية، نحن في كل مكان ونطالب بالعدالة”.
وبعد عرض شريط مثير، يوثق لما شهده العالم، في السنوات الأربع الماضية 2010 – 2014، من انتفاضات ضد الظلم وكيف أن زيادة الوعي حديثا أدى إلى التشكيك في قوة الشركات، في نظام لا يخدم الأشخاص، أعلن رئيس الاتحاد الدولي لعمال النقل عن افتتاح المؤتمر 43.
ويضم الوفد البحريني سلمان السعد الامين العام المساعد للأنشطة والمشاريع، وشكري حسن عبدالله  رئيس نقابة DHL.
 

Image Gallery

,