الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

Close

أمانة الاتحاد العام تتابع ملف المفصولين “العمل” وتسوّي أوضاع 7 بحارة عالقين

20160718_121355
العدلية- الاتحاد العام للنقابات:
اجتمعت الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، الاثنين 18 يوليو 2016، وناقشت عدداً من القضايا، إذ كان من أهم النقاط المطروحة نقاش لقاء الأمين العام للاتحاد حسن الحلواجي مع سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان.
وبيّن الأمين العام أنه طرح على الوزير تفعيل اللجنة المشتركة بين الاتحاد والوزارة، وذلك لمتابعة العديد من القضايا العالقة، وتم خلال اللقاء مناقشة ملف المفصولين مع سعادة الوزير.
كما تم الحديث مع الوزير عن برنامج العمل اللائق الموقع منذ مارس 2010 وذلك على هامش الدورة 37 لمؤتمر العمل العربي الذي عقد في البحرين آنذاك، من قبل الاتحاد العام للنقابات ووزارة العمل وغرفة تجارة البحرين.
إلى ذلك قدم الأمين العام المساعد وعضو لجنة العمالة المهاجرة سلمان السعد عرضاً موجزاً، أعلن فيه عن توصل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لاتفاق مع مالك إحدى السفن البحرينية، في تسوية بشأن الرواتب المتأخرة لعدد 7 من البحارة العاملين عليها، الذين تأخر دفع رواتبهم لمدة 9 أشهر بسبب صعوبات كان يمر بها مالك السفينة.
وشكر سلمان السعد مالك السفينة الذي بادر بمراعاة الظروف الانسانية لهؤلاء البحارة، إذ تم توقيع محضر ضم مالك السفينة، وممثل الاتحاد العام للنقابات سلمان السعد، وعلي حاجي رئيس جمعية ومركز البحّارة، ومسؤول إدارة ترخيص السفن الأستاذ ميّاس.
ونص المحضر على دفع أجور 4 من البحارة وترتيب سفرهم يوم 20 يوليو 2016، على أن يتم دفع أجور البحارة الثلاثة المتبقين قبل نهاية الشهر الجاري يوليو 2016.
وقال السعد إن مالك السفينة كان متعاوناً فبمجرد تحسن ظروفه الفنية والمالية قام بدفع الأجور، كما شكر السعد كلاً من مسؤول إدارة ترخيص السفن الممثلة بالأستاذ مياس في إنهاء هذه القضية، وشكر أيضاً علي حاجي رئيس جمعية البحارة ومركز البحارة على دعمه المستمر لكثير من البحارة العالقين في قضايا من هذا النوع.

20160718_121355

Image Gallery

,